برنامج "القيادات الرياضية الشابة" هو برنامج رياضي يمتدّ على 3 سنوات، مصمم لتعليم الشباب المهارات والسلوكيات الأساسية مثل العمل الجماعي والقيادة والمثابرة في تحقيق الهدف. شاركَ ﻓﻲ المشروع الذي نفذ في المملكة العربية السعودية 118 ﻣدرﺑًﺎ وﻣدرﺳًﺎ للرياضة و282 طﺎﻟب من 60 ﻣدارس. وقد تم بالفعل تطبيق البرنامج الذي يقدمه صندوق الرياضة الدولي للشباب في أكثر من 60 دولة، حيث كان له أثر تحوّلي على الطلاب والمدرسين المشاركين.

 يعمل البرنامج عن طريق تدريب المدرسين والمدربين على مهارات التدريب والتوجيه التي تركز على المتعلم والتي على تمكين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15- 16 عاماً ليصبحوا "قادة رياضيين شباب", ليواصل هؤلاء الطلاب تطوير مهاراتهم القيادية من خلال تنظيم مهرجانات رياضية في مدنهم ومجتمعاتهم. يتمكن القادة الشباب من خلال القيام بذلك، من مشاركة إنجازاتهم مع جمهور أوسع، بما في ذلك أولياء الامور والأصدقاء والطلاب من المدارس الأخرى.

أقمنا فيالمملكة العربية السعودية، شراكة مع وزارة التربية، التي أدركت أهمية إطلاق إمكانات الطلاب من خلال الرياضة، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للاستثمار في نظام تعليمي جيد ودعم برامج لتعزيز المشاركة المجتمعية بين الشباب فيالمملكة العربية السعودية.

 

""برنامج رائع يحفز الإبداع والنجاح والروح الرياضية الجيدة. يقدم القيم الرياضية والقيم التعليمية التي تساعد في بناء جيل جديد من قادة الرياضة المتعلمين "

مدرّس محلي من الرياض

"لا يقتصر هذا البرنامج على الأشخاص الذين يحبون الرياضة فحسب، بل إنه مصمم خصيصًا ليكون شاملاً لجميع الشباب الذين يرغبون في تعلم كيفية تنمية قدراتهم القيادية، وزيادة ثقتهم، والعمل بشكل تعاوني في مجموعات."

ريهانة موغال، مديرة البرامج، الثقافة والرياضة