صورة البروفيسور تركي الثبيتي

حصل الأستاذ الدكتور تركي الثبيتي على درجتي الماجستير والدكتوراة من جامعة إسيكس. 

درس تركي للحصول على كل من درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بجامعة إسيكس. ولدى عودته إلى المملكة العربية السعودية، ترقى تركي في الدرجات الوظيفية بجامعة الطائف (التي تأسست في عام ٢٠٠٤)، من أستاذ مساعد في عام ٢٠٠٨ إلى أستاذ دكتور في عام ٢٠١٥

كما شارك تركي بشكل كبير في العديد من الأنظمة التي خلقت تواصل مجتمعي قوي وحققت النجاحات الأكاديمية لجامعة الطائف. وقد وقع تركي مؤخراً برنامجاً مدته ثلاث سنوات مع أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة لدعم استراتيجية التدريس في الجامعة ولتنمية قدرات الموظفين، فضلاً عن تطويرها للطلاب. كما بدأ تركي برنامجا للمنح الدراسية يستهدف خريجات ​​المدارس الثانوية اللواتي لم يستطعن ​​الوصول إلى التعليم العالي بسبب العوائق المالية، ووضع برنامجاً مسائياً لاستهداف أولئك الذين لم يتمكنوا من حضور الصفوف النهارية. وقد زاد عدد الطلاب بسبب هذه البرامج بمقدار ١٣٠٠٠ طالب. كما عمل على تنفيذ "برنامج الإشراف المشترك" الذي استوعب الطالبات اللواتي لم يستطعن ​​السفر لمواصلة دراساتهن العليا مع أربع جامعات في المملكة المتحدة.

لقد استوحى تركي من تعليمه بالمملكة المتحدة والذي أظهر له من خلال تجاربه العديدة في جامعة إسيكس، جوهر وجود أرضية مشتركة بين المعلم والطالب، فضلاً عن الشعور بالاحترام وقبول وجهات النظر وطرق التفكير المختلفة. وقد سمح له شغفه والتجارب الإيجابية بنقل التغيير الإيجابي لحياة طلابه وزملائه.

الأستاذ الدكتور تركي الثبيتي، مرشح لجائزة الإنجاز المهني للعام ٢٠١٨

الأستاذ الدكتور تركي الثبيتي على تويتر 

تابع أيضاً