إرشادات للطلاب المسجلين بخصوصCOVID-19-

شكرًا لكم على تفهمكم المستمر خلال هذه الفترة، كما نعلم جميعا هذه الفترة تشهد أضطراب عالمي غير مسبوق ناجم عن Covid-19،وقد أدى ذلك إلى تعطيل نظام التعليم العالمي بأكمله ، بما في ذلك لجان الامتحانات في المملكة المتحدة التي يعمل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة معها لتقديم الاختبارات في جميع أنحاء العالم.

التعليمات الخاصة بالطلبة المسجلين هى:

  • إذا تم تسجيلك في IGCSE أو امتحانات المستوى O، فعليك التأجيل حتى مرحلة نوفمبر 2020.
  • إذا تم تسجيلك في امتحانات مستوى AS، فعليك التأجيل حتى مرحلة نوفمبر 2020.
  • إذا تم تسجيلك للحصول على مواد Cambridge International A level و اخترت طريقة تقيم مرحلية، على سبيل المثال: إذا حصلت على درجات في يونيو 2020 و /أو نوفمبر  2020 سيمكننا مساعدتك عن طريق درجات تقييمية.
  • إ ما اذا تم تسجيلك للحصول على مواد A2Cambridge International و اخترت طريقة تقيم خطية، على سبيل المثال: كنت ستدخل جميع المكونات في يونيو فسيتطلب منك التأجيل لنوفمبر.

لقد استغرقنا الوقت للتشاور بشكل كامل مع كامبريدج وذلك للوصول الى حل أمثل في ظل الظروف الراهنة وكذلك رصد التطورات الجارية في مكتب تنظيم المؤهلات والامتحانات (Ofqual)لفهم كامل لكيفية تطبيق عمليه التصنيف للطلاب الذين تم إدخالهم عبر المجلس الثقافي البريطاني

مسار العمل للطلاب المرشحين مع IGCSE وOLevel وASLevel

بعد قرارها بعدم إجراء امتحانات يونيو 2020 في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة COVID-19، تبنت Cambridge International نهجًا مشابهًا جدًا لعملية "الدرجة المقدرة" لـ Ofqual، كما فعلت هيئات منح أخرى.
 

المجلس الثقافي البريطاني ليس من اختصاصاته تقديم درجات أو تصنيفات لمرشحي IGCSE وO و AS. وذلك لأننا لا نقدم تعليماَ مباشراً للمرشحين. حيث أن علاقتنا بالمرشحين هي تسهيل الوصول إلى امتحانات كامبردج وإدارتها في بيئة آمنة، وتلبية جميع المعايير التنظيمية والإدارية لامتحانات كامبريدج الدولية.

سيتم أتباع الخطوات التالية:
سيتم سحب المرشحين الخاصين المسجلين في امتحانات IGCSE وOLevel وASLevel تلقائيًا من قبل المجلس الثقافي البريطاني وتأجيل إدخال بياناتهم إلى  دور نوفمبر 2020. 
 
المرشحين مع إدخالات مستوى A:
ما زلنا بالتشاور مع كامبريدج للمساعدة في إيجاد حل للطلاب الذين تم إدخالهم للمستوى A2 أو المستوى A الكامل، ولكن للأسف لا يمكننا تأكيد هذا التحديث حتى الآن. نعتذر عن التأخير ونشكرك على تفهمك المستمر.
 

تواصل معنا

نحن نعي صعوبة هذه الفترة التي نمر بها بعد الإعلان عن إلغاء الإختبارات.إذا كان لديك أي إستفسار نرجوا التواصل معنا من خلال KSAinfo@sa.britishcouncil.orgأو يمكنك الاتصال بنا على https://www.britishcouncil.sa/en/about/contact أخر التحديثات و الإرشادات من قبل كامبريدج لإختبارات يونيو 2020 نرجوا الإطلاع علىالتاليhttps://www.cambridgeinternational.org/covid 

تعرف على عملية التسجيل في الامتحانات كطالب مستقل فيما يلي:

الخطوة الأولى: استكمل استمارة التسجيل للامتحانات

 مجلس امتحاناتي هو مركز امتحانات كامبردج الدولية (CIE) 

سوف تحتاج إلى إكمال استمارة التسجيل الخاصة بك عبر الإنترنت من خلال نظام تسجيل المدارس (SRS). الرجاء النقر على الرابط لبدء التسجيل. https://schoolexams.britishcouncil.org/#/select-country 

 من فضلك تأكد من تزويدتا ببريد إلكتروني صحيح لانه سيتم إرسال جميع المعلومات عن التسجيل مباشرة إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك تلقائيا.

متى يمكنني التسجيل؟ 

تعرف على تواريخ التسجيل لامتحانات كامبردج الدولية.

 هل أحتاج إلى إجراء أية ترتيبات خاصة؟ 

تعرف على الترتيبات الخاصة.  

مجلس امتحاناتي هو بيرسون إدكسل

سوف تحتاج إلى إكمال استمارة التسجيل الخاصة بك عبر الإنترنت من خلال نظام تسجيل المدراس (SRS).

متى يمكنني التسجيل؟ 

تعرف على تواريخ التسجيل لامتحانات بيرسون إدكسل.

 هل أحتاج إلى إجراء أية ترتيبات خاصة؟ 

تعرف على الترتيبات الخاصة.

الخطوة الثانية: ادفع الرسوم عبر الأنترنت

سوف تجد كافة رسوم الامتحانات عبر الإنترنت من خلال نظام تسجيل المدراس (SRS)، علماً بأنه لن يتم التعامل مع طلبك حتى يتم سداد رسوم الامتحان. 

يمكنك السداد عبر شيك مصرفي يُدفع باسم المجلس الثقافي البريطاني، أو الدفع نقداً لدى  فريق خدمة العملاء في مكاتبنا

غرامات التأخير

يحدد كل مركز امتحان فترة زمنية للتسجيل في الامتحانات، وقد يكون بإمكانك التسجيل في الامتحانات بعد هذا الموعد ولكن سيكون عليك دفع غرامة تأخير. لمعرفة المزيد عن غرامات التأخير يمكنك التواصل مع مكاتب المجلس الثقافي البريطاني.

الخطوة الثالثة: اكتمال عملية التسجيل

بعد الاتتهاء بنجاح من عملية التسجيل للامتحانات . سوف تتلقى خطاب تأكيد التسجيل في الامتحان وكافة المعلومات حول أماكن إجراء الامتحانات قبل حوالي ثلاثة أسابيع من موعدها. 

هل تحتاج لإجراء تعديلات على التسجيل؟ 

قم بتنزيل استمارة تعديل التسجيل أو استمارة إلغاء المواد أدناه، ويرجى ملاحظة أنه سوف يتم فرض رسوم على الخدمة تبعاً لمستوى التعديلات وقت طلب هذه الخدمة. 

نماذج قابلة للتحميل

قم بتنزيل النماذج المطلوبة أدناه من قسم التنزيل

 

تابع أيضاً