إرشادات للطلاب المسجلين COVID-19

شكرًا لكم على تفهمكم المستمر خلال هذه الفترة

توجيهنا للطلاب المسجلين هو:

شكرًا لكم على تفهمكم المستمر خلال هذه الفترة، كما نعلم جميعا هذه الفترة تشهد أضطراب عالمي غير مسبوق ناجم عن Covid-19،وقد أدى ذلك إلى تعطيل نظام التعليم العالمي بأكمله ، بما في ذلك لجان الامتحانات في المملكة المتحدة التي يعمل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة معها لتقديم الاختبارات في جميع أنحاء العالم.

لقد استغرقنا الوقت للتشاور بشكل كامل مع كامبريدج وذلك للوصول الى حل أمثل في ظل الظروف الراهنة وكذلك رصد التطورات الجارية في مكتب تنظيم المؤهلات والامتحانات (Ofqual )لفهم كامل لكيفية تطبيق عمليه التصنيف للطلاب الذين تم إدخالهم عبر المجلس الثقافي البريطانيالتعليمات الخاصة بالطلبة المسجلين هى: 

  • إذا تم تسجيلك في IGCSE أو امتحانات المستوى O، فعليك التأجيل حتى مرحلة نوفمبر 2020.
  • إذا تم تسجيلك في امتحانات مستوى AS، فعليك التأجيل حتى مرحلة نوفمبر 2020.
  • إذا تم تسجيلك للحصول على مواد Cambridge International A level و اخترت طريقة تقيم مرحلية، على سبيل المثال: إذا حصلت على درجات في يونيو 2020 و /أو نوفمبر  2020 سيمكننا مساعدتك عن طريق درجات تقييمية. 
  • إ ما اذا تم تسجيلك للحصول على مواد A2 Cambridge International و اخترت طريقة تقيم خطية، على سبيل المثال: كنت ستدخل جميع المكونات في يونيو فسيتطلب منك التأجيل لنوفمبر.

لقد استغرقنا الوقت للتشاور بشكل كامل مع كامبريدج وذلك للوصول إلى حل أمثل في ظل الظروف الراهنة وكذلك رصد التطورات الجارية في مكتب تنظيم المؤهلات والامتحانات (Ofqual ) وذلك لفهم كيفية تطبيق عمليه التصنيف للطلاب الذين تم إدخالهم عبر المجلس الثقافي البريطاني

مسار العمل للطلاب المرشحين ل IGCSE وO Level وAS Level

بعد قرارها بعدم إجراء امتحانات يونيو 2020 في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة COVID-19، تبنت Cambridge International نهجاً مشابهاً جداً لعملية "الدرجة المقدرة" لـ Ofqual، كما فعلت هيئات أخرى.

 المجلس الثقافي البريطاني ليس من اختصاصاته تقديم درجات أو تصنيفات لمرشحي IGCSE وO و AS. وذلك لأننا لا نقدم تعليماَ مباشراً للمرشحين. حيث أن علاقتنا بالمرشحين هي تسهيل الوصول إلى امتحانات كامبردج وإدارتها في بيئة آمنة، وتلبية جميع المعايير التنظيمية والإدارية لامتحانات كامبريدج الدولية.

سيتم أتباع الخطوات التالية:

سيتم سحب المرشحين الخاصين المسجلين في امتحانات IGCSE وO Level وAS Level تلقائيًا من قبل المجلس الثقافي البريطاني وتأجيل إدخال بياناتهم إلى  دور نوفمبر 2020. 

سنتواصل معك عند تحديد الموعد النهائي للتسجيل لدور نوفمبر 2020 للتأكد من رغبتك فى التسجيل لدور نوفمبر.

 لا توجد زيادة في رسوم يونيو 2020 للطلاب الذين سيتم تأجيل دخولهم إلى نوفمبر 2020.

نعتذر عن التأخير ونشكركم على تفهمكم المستمر.

وفي الوقت نفسه ، للحصول على أحدث المعلومات والتوجيه ، نوصيك بزيارة مواقع لوحة الامتحانات:

:Cambridge Assessment International

www.cambridgeinternational.org 

https://www.oxfordaqaexams.org.uk/support/news: Oxford AQA

:  Pearson Edexcel

https://qualifications.pearson.com/en/campaigns/rest-of-world-covid-19-coronavirus-update.html 

للتواصل معنا 

يتقدم في كل عام مليونا شخص من 90 بلداً حول العالم للامتحانات الدولية بما فيها شهادة "IGCSE/International GCSE" من خلال المجلس الثقافي البريطاني. وتساعد مؤهلاتنا المعترف بها عالمياً الطلاب في الالتحاق بأفضل الجامعات، والعثور على فرص عمل مذهلة والارتقاء بحياتهم.

ويحظى المجلس الثقافي البريطاني بثقة المعلمين والحكومات وأصحاب العمل والطلاب حيث يُقدم الدعم والمشورة ويضمن نزاهة نظام الامتحانات في كل مرحلة. 

ويمكنك فيما يلي معرفة المعلومات التي تحتاجها سواء كنت طالباً أو ولي أمر أو منسقاً لامتحانات المدارس.