Date
الخميس 30 أغسطس 2018 - 12:01 to الاثنين 10 سبتمبر 2018 - 15:59

  هل تملك ما يستحق المشاركة حول أهمية المهارات الثقافية للجيل القادم؟

ندعو الباحثين والمنظمات الثقافية من المملكة المتحدة ودول الخليج لتقديم مقترح للانضمام إلى مناقشة استراتيجية حول أهمية المهارات الثقافية للجيل القادم التي ستعقد في 4-6 ديسمبر في الرياض، المملكة العربية السعودية.

 ما نبحث عنه

قد تشمل التقديمات دراسات القضايا والاستكشافات النظرية وتقييمات الممارسات أو السياسات الحالية في كل من المملكة المتحدة أو الخليج. نبحث عن الأبحاث التي يمكن أن تساعد على تبادل المعرفة والمساهمة في نقاش استراتيجي حول:

  •  ما هي المهارات اللازمة لدعم قطاع ثقافي نابض وشامل في منطقة الخليج؟
  •  كيف يمكن للمهارات الثقافية أن تساعد المنظمات الإبداعية والأعمال التجارية على الازدهار وكيف يمكنها تمكين التأثير الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات المحلية؟
  •  ما هو الدور الذي يمكن أن  تلعبه السياسة العامة لتمكين المهاراتالشخصيةوالتقنية للشباب على المدى الطويل؟
  •  كيف يمكن للجامعات المساعدة في خلق تعاون استراتيجي مع قطاعات الفنون في هذا المجال؟

كيفية تقديم طلب انتساب

يجب إرسال المقترحات التي تصل إلى 500 كلمة باللغة الإنجليزية، بما في ذلك السيرة الذاتية المكونة من 50 كلمة حول كل مقدم، إلى اللجنة المنظمة على عنوان البريد الالكتروني التالي Futureskills@britishcouncil.org

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: الاثنين 10 سبتمبر 2018، 2:00 بعد الظهر (التوقيت الصيفي البريطاني)

سيتم اتخاذ القرار بشأن الطلبات المقدمة بحلول 14 سبتمبر 2018

مؤتمر مهارات الثقافة من أجل المستقبل

يُعد المؤتمر فرصة فريدة لمناقشة التأثير الاجتماعي والاقتصادي للبرامج التي تخلق فرصاً لتحسين المهارات  الشخصية والتقنية للأفراد الموهوبين الذين يرغبون في العمل في مجالات تشمل: السينما والمتاحف والمهرجانات والموسيقى والأحداث الحية والموضة والفنون البصرية وفنون الأداء والأدب والتصميم. 

برنامج الخليج للثقافة والرياضة

يعد هذا الحدث جزءًا من برنامج الخليج للثقافة والرياضة، الذي يهدف إلى تطوير التفاهم والاحترام المتبادلين من خلال المشاركة والتقدير للثقافة والتاريخ والتراث الخليجيين والبريطانيين، وتطوير علاقات طويلة المدى في مجال الفنون والتعليم بين المؤسسات.

سيخلق البرنامج فرصاً للجيل القادم في الخليج، والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و30 عاماً. تعزز هذه الفرص تطوير المشاريع التي من شأنها تمكين القطاع الإبداعي المحلي من الازدهار، وتمكين المبادرات الثقافية وإيجاد طرق مبتكرة ومستدامة لضمان تراث ثابت وملموس في الحقل الثقافي في المنطقة.

أحد الأهداف الرئيسية للبرنامج دعم وتوجيه ابتكار أنشطة تركز على تحسين المهارات الشخصية والتقنية للقطاع الثقافي في الخليج. سوف نتعاون مع الشركاء المحليين لتوفير فرص تبادل المعرفة لدعم برنامج بناء القدرات الذي يتناول القضايا المحلية ويربط الموارد الثقافية والخبرات في المملكة المتحدة مع منظمات الفنون المحلية والإدارات الحكومية للثقافة والمهرجانات والجامعات والأعمال الإبداعية.