©

Mat Wright

Date
الثلاثاء 19 يونيو 2018 to الخميس 21 يونيو 2018

 دورة أرشفة المستقبل من المعهد السينمائي البريطاني

يسرّ المجلس الثقافي البريطاني، أن يقدم فرصة المشاركة في دورة أرشيف المستقبل من المعهد السينمائي البريطاني للأفلام، هذه الدورة موجهة للمهنيين الموهوبين في مجال الأفلام، والتلفزيون، والإعلام الرقمي في المملكة العربية السعودية.

في حال كنتم تعملون في مجال صناعة الأفلام، والتلفزيون، والإعلام الرقمي، وترغبون في توسيع خبراتكم لتشمل أهمية تطوير أرشفة والاستدامة للمستقبل، فإن دورة أرشيف المستقبل من المعهد السينمائي البريطاني  صممت من أجلكم. ستتعلمون في هذه الدورة كيفية الحفاظ على مجموعات الأفلام الخاصة بكم، وتحسين العمليات، وتطوير الموارد للعالم الرقمي. 

إذا كنت مواطن سعودي أو مقيم في المملكة العربية السعودية ولديك اهتمام بهذه الدورة، يمكنك إرسال طلبك إلى البريد الالكتروني archivefutures@bfi.org.uk ، وفي حال تم قبول طلبك، سيقوم المجلس الثقافي البريطاني برعاية مشاركتك من خلال تغطية تكاليف الرحلات والإقامة ورسوم الدورة*. 

يرجى ملاحظة أن اتقان اللغة الانجليزية هو شرط أساسي للدورة، وكذلك لابد أن يكون لديكم تأشيرة صالحة للسفر إلى المملكة المتحدة لتستفيدوا من هذه الفرصة. عدد المقاعد المتاحة محدود، لذا يرجى إرسال البريد الإلكتروني إلى المعهد في موعد اقصاه 7 يونيو 2018م.

في حال كان لديكم أي استفسارات، يرجى التواصل مع فريقنا في المملكة العربية السعودية ksainfo@sa.britishcouncil.org 

 *سيقوم المشارك بدفع رسوم الدورة عن التسجيل، وسيقوم المجلس الثقافي البريطاني بتعويض المشارك عند الانتهاء من الدورة بنجاح

 تفاصيل الدورة هي كما يلي: 

دورة أرشفة المستقبل من المعهد السينمائي البريطاني، 21-19 يونيو 2018 

خلق جمهور لمحتوى الأرشفة 

يعتبر خلق جماهير جديدة للمجموعات المؤرشفة في طليعة النهج الاستراتيجي والمتكامل الذي يلعبه المعهد. قام فريق الخبراء لدينا من أمناء المعرض، بقيادة روبن بيكر، بتطوير وتقديم مجموعة واسعة من المشاريع عبر منصات أتاحت الفرصة لجمهور جديد من مشاهدة الأفلام المؤرشفة والاستمتاع بها ومشاركتها.

من خلال حضور الدورة سوف تتعلمون كيف وصل المشروع الرائد للمعهد، بريطانيا في الأفلام، إلى ما يزيد عن 60 مليون شخص من خلال التنظيم الدقيق والاتصال المجدي والتسويق الذكي واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وبوصفنا رائدين في هذا المجال، فإن هذه فرصة رائعة للتعلم من أولئك الذين لديهم وصول مستمر ومتطور لتراث الأفلام في المملكة المتحدة.

 الرقمنة الجماعية - التلفزيون والفيديو

لضمان الحفاظ على البيانات وسهولة الوصول لها، يقوم المعهد بالتعاون مع شركاء بريطانيين آخرين، بمشروع رقمنة ضخم سيقوم بتحويل 100.000 مقطع فيديو الى فيديو رقمي بحلول عام 2022. وتواجه هذه الحاجة الملحة للحفاظ على تنسيقات الفيديو القديمة من خلال رقمنة العديد من المحفوظات، والأفلام المؤثّرة على مستوى العالم.

بالنسبة لعام 2018، قمنا بتحديث أرشفة المستقبل، مع تركيز إضافي على التلفزيون والفيديو. من خلال الحضور، ستحصل على فهم لا مثيل له، لكيفية معالجة المعهد لهذا التحدي المتعلق بالحفاظ على المحتويات.

 التقديم والتعاون

في دورة عام 2018، ستتعلمون كيف أصبحت ارشفة المعهد لـ Shiraz: A Romance of India  (1928)  حدث تاريخي، عبر حدود جديدة في الدبلوماسية الثقافية، وشكل لحظة هامة في عام التبادل الثقافي 2017 بين المملكة المتحدة/الهند .

ويستمر الفن المستنير والقيم في اعطاء حياة جديدة للأفلام القديمة مما يعزز العلاقات الدولية والخلاقة للمعهد.تقدم الدورة مجموعة أدوات فعالة ومتكاملة من الأساليب التي يمكن أن تدعم المشاريع الخاصة، صغيرة كانت أم كبيرة.

للمزيد من المعلومات قوموا بزيارة العنوان التالي: http://www.bfi.org.uk/archive-futures