صورة الدكتورة نوف النمير

حصلت الدكتورة نوف النمير من كلية لندن الجامعية على درجتي الماجستير والدكتوراة, كما درست في جامعة كامبريدج.

تخصصت الدكتورة نوف في علم الوراثة الجزيئية والمعلوماتية الحيوية وكانت أحد أوائل السعوديين في ذلك بعد أن اكتشفت أنه لا توجد جامعات تقدم مثل هذه الدورات محليا، وقالت انها نظرت الى المملكة المتحدة لأنها كانت على دراية بسمعتها العالمية المثيرة للإعجاب وأنها تشجيع الطلاب على تخطي حدود قدراتهم.

عملت نوف كمساعدة تدريس ومعيدة في مجموعة متنوعة من الوحدات خلال فترة دراستها في كلية لندن الجامعية، مما أتاح لها الفرصة لتعلم إدارة الوقت، والإشراف على طلاب المرحلة الجامعية، وبناء خبراتها. وفي العام 2014، واصلت بحثها في مرحلة ما بعد الدكتوراه في أمراض القلب، وفي نفس العام تم تكريمها من قبل السفير السعودي في المملكة المتحدة خلال احتفال الإنجازات العلمية المتميزة للطلاب

تعمل نوف حاليا في مستشفى الملك فيصل التخصصي، حيث عملت في العديد من المشاريع، وبوصفها الباحث الرئيسي في قاعدة البيانات السعودية لاضطراب النزيف، وهي مبادرة رائدة لفهم أفضل لتصيف اضطراب النزيف الوراثي السريري والجزيئي، وهو اضطراب من الممكن أن يكون مكلفا جدا للمرضى.

وبصفتها أستاذاً مساعداً في جامعة الفيصل، كلية الطب، تأمل الدكتورة نوف أن تقوم بإلهام جيل جديد، وتقترح حاليا تقديم المعلوماتية الحيوية والبيولوجيا الحاسوبية للطلاب الجامعيين. 

الدكتورة نوف النمير، مرشحة لجائزة الأثر الاجتماعي للعام ٢٠١٨

الدكتورة نوف النمير على تويتر

تابع أيضاً