صورة الدكتور عبدالله عدلان

حصل الدكتور عبد الله عدلان على درجتي دكتوراة، احداهما من جامعة بيرمنجهام، والأخرى من جامعة برادفورد, كما درس في جامعة كينجز كوليدج لندن.

يشغل الدكتور عبد الله عدلان منصب رئيس قسم الأخلاقيات الحيوية في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية. حصل عبد الله على أول درجة دكتوراه في عام ٢٠٠٦ وبعد القيام بتأسيس مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية من فكرة بسيطة إلى مشروع بقيمة ٥٠٠ مليون ريال و ١٠٠٠ موظف في ثلاث مناطق، قام بمواصلة طموحه من خلال الحصول على درجة الدكتوراه الثانية له في أواخر الثلاثينيات من عمره، بعد ملاحظته لفجوة في علم الأخلاقيات الحيوية في المملكة العربية السعودية.  

خلال فترة دراسته في المملكة المتحدة، قام عبد الله بتوجيه الطلاب السعوديين الأصغر سناً، واكتشف بأنه لا توجد قيود على العمر عندما يتعلق الأمر بالدراسة في الخارج، وسعى إلى زيادة قاعدة المعرفة في المجتمع السعودي في المملكة المتحدة، وقد كان غالباً ما يستضيف المحادثات والحلقات الدراسية لزملائه الطلاب في جميع أنحاء البلاد. شعر عبد الله بالدعم وأعطي الأسس الصحيحة لبناء ثقته الذاتية بنفسه وإطلاق إمكاناته كباحث استثنائي

الدكتور عبد الله هو أول سعودي حاصل على درجة الدكتوراه في أخلاقيات الطب الحيوي، وقام باحداث التغييرلدى عودته إلى وطنه، بدءاً من قيادة التغيير في مجالات أبحاث الأطفال والحيوان الى تطوير وزيادة المعرفة في مجال الأخلاقيات الحيوية، بالاضافة الى تغيير سياسات البحث. كما أصبحت له عضوية كاملة التصويت في اللجنة الوطنية السعودية.

الدكتور عبدالله عدلان، مرشح لجائزة الريادة للعام ٢٠١٨

الدكتور عبدالله عدلان على تويتر

تابع أيضاً